خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 19 نوفمبر 2018

علامات لالتهاب الكلى




علامات  لالتهاب الكلى



كلنا نأكل ونشرب على أساس يومي للحفاظ على طاقتنا وإرضاء ذوقنا ، أليس كذلك ؟ في حين أن المواد الغذائية والمشروبات التي نتناولها تستخدم من قبل الجسم لإنتاج المزيد من الطاقة اللازمة لعمل صحي للأعضاء ، وأيضا للمساعدة على البقاء نشطين ، فهناك بعض الأطعمة والسوائل التي تبقى في الجسم .

يتم نقل المواد الغذائية والسوائل الزائدة ، إلى جانب بعض الفضلات والسموم الأخرى ، التي يرفضها الجسم إلى نظام الإخراج ، وهو أحد الأعضاء الحيوية للجسم ، والمسؤولة عن تصفية النفايات النفايات الزائدة والسموم .

الكلى هي زوج من الأعضاء الحيوية الموجودة خلف منطقة المعدة ، على جانبي العمود الفقري ، أسفل القفص الصدري مباشرةً. هذه الأعضاء على شكل حبة ما يقرب من 4-5 بوصات ، في الإنسان البالغ. كما قرأنا في وقت سابق ، فإن الوظيفة الرئيسية للكلى هي تصفية النفايات والسموم من الدم وإخراجها من الجسم ، في شكل البول.



لذلك ، عندما تتعطل أحد الكليتين أو كلاهما ، قد يؤدي ذلك إلى عدد من المضاعفات الصحية ، حيث قد لا تتمكن النفايات والسموم من الخروج من جسمك بشكل فعال. في كثير من الأحيان ، بسبب البكتيريا التي تدخل الكلى ، من خلال المسالك البولية ، يمكن أن تصاب الكلى بالعدوى وقد لا تكون العلامات واضحة جدا. عدم التعرض لعدوى الكلى يمكن أن يتسبب في حصى الكلى وحتى الفشل الكلوي.




محتويات
علامات لالتهاب الكلى


– كثرة الرغبة في التبول– رائحة كريهة للبول– الألم أثناء التبول– صعوبة بدء تدفق البول– ألم الظهر– وجود دم في البول– الإنفلونزا
علامات صامتة لالتهاب الكلى– كثرة الرغبة في التبول
إذا كنت تعاني من الرغبة في التبول بشكل متكرر للغاية ، على الرغم من أن تناولك للسوائل لم يزد أكثر من المعتاد ، أو لم تكوني حاملاً أو تعاني من مرض السكري ، فقد يكون ذلك علامة صامتة على عدوى الكلى. عندما تتأثر أنسجة الكلى بالعدوى البكتيرية ، فإنها تلتهب وتتهيج ، وتحفز المثانة أكثر ، مما يزيد من الرغبة في التبول في كثير من الأحيان.


رائحة كريهة للبول
تعتبر رائحة البول الكريهة أو النفاذة علامة أخرى صامتة على الإصابة بالتهاب الكلى ، فعندما تصاب الكلى يتم انتاج خلايا الصديد ، والتي تطرد خلايا القيح من خلال البول وتعطي للبول هذه الرائحة الكريهة .

– الألم أثناء التبول
في كثير من الأحيان ، عندما يعاني الناس ، وخاصة النساء ، من ألم أو إحساس حارق أثناء التبول ، يخطئون في كونه أحد أعراض عدوى الجهاز البولي ويتجاهلونه ، اعتقادا منهم أنه ليس شديد الخطورة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض الإصابة بعدوى الكُلى ، خاصةً إذا كان مصحوبًا بعدة أعراض أخرى من التي تم ذكرهافي هذه القائمة. يحدث ذلك ، لأن عدوى الكلى يمكن أن تسبب التهاب الإحليل والمثانة أيضا ، مما يسبب الألم أثناء التبول.

– صعوبة بدء تدفق البول
إذا لاحظت أنه حتى عندما يكون لديك الرغبة في التبول ، فعندما تبدأ في الذهاب إلى المرحاض قد لا تتمكن من بدء تدفق البول وقد تشعر وكأنه لا يوجد شيء يخرج ،  قد يكون هذا أيضًا بسبب عدوى الكلى ، خاصة إذا كان مصحوبًا بالألم ، حيث أن الالتهاب في الكلى يمكن أن يمنع البول من المرور من الجسم بسهولة.

– ألم الظهر
في وقت سابق قرأنا أن الكلى تقع في منطقة الظهر ، على جانبي العمود الفقري. لذلك ، بطبيعة الحال ، عندما تكون الكلى ملتهبة ومصابة ، يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر. عادة ما يكون ألم الظهر حادًا وخفيفًا في البداية ، لذا يميل الناس إلى تجاهله. ومع ذلك ، يمكن لألم الظهر المستمر أن يشير إلى عدوى الكلى ويجب فحصها.

– وجود دم في البول
في حال ملاحظة وجود دم أثناء التبول ، خاصة إذا كان مصحوبا بالألم والرائحة الكريهة ، فقد يؤكد ذلك على وجود عدوى في الكلى ، ولكن قد يحدث هذا في مراحل متقدمة من الالتهاب ، وقد يؤدي إلى نزيف في الكلى ، ويتم مزجه مع البول ويلاحظ خروجه مع البول .

– الإنفلونزا
هذه علامة أخرى صامتة من عدوى الكلى التي يجب ألا يتم تجاهلها أو حدوث خطأ بالنسبة للإنفلونزا العادية. تحدث الأنفلونزا عندما يصاب أي جزء من الجسم بالعدوى ، لأن الجهاز المناعي يكافح ضد العدوى ، مما يسبب أعراض الأنفلونزا. لذلك ، إذا كنت تعاني من الأنفلونزا ، خاصة إذا كان مصحوبًا بواحد أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه ، فيجب التحقق فورًا من الإصابة بعدوى الكُلى.













0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الفشل الكلوي - خبير الاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates