خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

عادات تضر بالكلى





عادات تضر بالكلى 

تساعد الكلى على تنظيم مستويات المعادن مثل الكالسيوم والفوسفات في الجسم، كما أنها تنتج هرمونات مهمة تساعد على تنظيم وظائف الجسم مثل ضغط الدم وصنع خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين والمواد المغذية المهمة في جميع أنحاء الجسم.

هناك بعض الأعراض الشائعة التي يمكن أن تشير إلى مشاكل الكلى هى تغيير في لون وكمية البول، والدوخة، والتقيؤ، وفقر الدم، مشاكل التنفس، والشعور بالبرد أكثر من مرة، والتعب أو التعب، وحكة في الجلد، رائحة الفم الكريهة والألم المفاجئ في الجسم.

ووفقًا لموقع "top10homeremedies" هناك العديد من الأسباب وراء مشاكل في الكلى ومع ذلك، فإن العديد من العادات التي يعتمدها الناس يمكن أن تسبب أيضًا أضرارًا كبيرة في الكلى.

1. عدم  تفريغ المثانة في الوقت المناسب
الحفاظ على المثانة  لفترة طويلة أو تأخير الرغبة في التبول هي واحدة من الأسباب الرئيسية وراء تلف الكلى.

عندما يبقى البول في المثانة لفترة طويلة، فإنه يمكن أن يسبب تكاثر البكتيريا في البول، التى يمكن أن تسبب التهاب المسالك البولية أو التهاب الكلى، وعلاوة على ذلك، الإبقاء على البول يزيد من الضغط على الكلى ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي وسلس البول.


2. عدم شرب كمية المياه الضرورية للجسم
عدم شرب كمية وافرة من المياه يمكن أن يسبب أيضًا أضرارًا جسيمة في الكليتين، وتتمثل المهمة الرئيسية للكلى في طرد النفايات من الجسم وتنظيم إنتاج كرات الدم الحمراء.

عندما يفتقر الجسم للمياه، يحدث تدفق أقل للدم إلى الكلى ما يعوق قدرة الكلى على التخلص من السموم من الجسم، والمزيد من السموم في الجسم يعني المزيد من المشاكل الصحية.

يجب شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا من السوائل يوميًا للحفاظ على الكلى صحية وترطيب الجسم ومع ذلك نضع في اعتبارنا أن شرب الكثير من الماء يمكن أيضًا أن يصعب عمل الكليتين لذلك، لا تبالغ في شربها.




3. الاستخدام المرتفع للملح





تناول الكثير من الملح يمكن أيضًا أن يسبب أضرارًا كبيرة في الكلى وكذلك مشاكل صحية أخرى.


عندما تتناول معدلات مرتفعة من الملح تحتاج الكلى إلى العمل بجد لفرز الملح الزائد، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى انخفاض أداء الكلى، ما تسبب فى احتباس الماء في الجسم الذى يسبب ارتفاع في ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى.

كمية الملح الموصى بها لا تزيد على 5 جرامات في اليوم، أكثر من هذا ضار لكليتيك وكذلك صحتك العامة، 1 ملعقة صغيرة من الملح حوالي 6 جرامات.


4. استخدام المسكنات الكثيرة
أخذ المسكنات دون وصفة طبية للسيطرة على الألم والحد من الحمى والالتهابات، يمكن أن يضر أعضاء الجسم المختلفة، بما في ذلك الكلى، وتبين البحوث أن المسكنات قد تقلل من تدفق الدم إلى الكلى وتدهور وظائف الكلى، وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام المسكنات طويلة الأجل دون وصفة طبية تسبب الفشل الكلوي الحاد أو مرض الكلى المزمن المعروف باسم التهاب الكلية الخلالي المزمن.


5. شرب الكحول المفرط
الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا لكليتيك، الكحول هو السم الذي يضع الكثير من التوتر على الكلى والكبد.

عند شرب المشروبات الكحولية بكميات عالية، فإنه يسبب حمض اليوريك ما يؤدي إلى انسداد أنبوبي فى الكلى، وهذا بدوره يزيد من خطر الفشل الكلوي، وعلاوة على ذلك، الكحول يسبب الجفاف ويعطل سير العمل الطبيعي للكلى.
















0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الفشل الكلوي - خبير الاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates